الخميس 03/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

مدارس تعز تختتم احتفالاتها بذكرى ثورة 26 سبتمبر بزخم أكبر هذا العام (تفاصيل)

مدارس تعز تختتم احتفالاتها بذكرى ثورة 26 سبتمبر بزخم أكبر هذا العام (تفاصيل)

اختتمت مدارس محافظة تعز، الاثنين، فعاليات الاحتفاء بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة، بزخم أكبر هذا العام ومشاركة امتدت حتى ريف المحافظة الواقعة جنوبي غرب البلاد. 

وشهدت مدارس مديريات المدينة الثلاث (المظفر، صالة، القاهرة) كعادتها كل عام فعاليات كرنفالية وعروض فنية ابتهاجا بالذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين المجيدة، حيث أقامت مدرسة 26 سبتمبر للبنين وسط المدينة اليوم آخر عروض الاحتفاء بالمناسبة الوطنية لتبدأ بعدها احتفالات 14 أكتوبر و30 نوفمبر الخالدتين. 

واللافت في احتفالات مدارس تعز هذا هو المشاركة الواسعة التي أبدتها مدارس ريف المحافظة للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة، في خطوة عدّها مراقبون "رسالة وطنية قوية لمنع الحوثيين احتفالات سبتمبر في مناطق سيطرتهم". 

وصباح اليوم الاثنين، أقامت الطالبات في مدرسة خديجة في منطقة جرنات بني يوسف بمديرية المواسط، فعالية احتفالية في ختام الاحتفالات السبتمبرية بالمحافظة.

وفي مديرية جبل حبشي غرب تعز، نظم طلاب مدرسة الوحدة المشتركة في عزلة الشراجة حفلا فنيا وخطابيا برعاية السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة. 

وفي المديرية ذاتها، أقامت مدرسة النور في عزلة بني بكاري، أمس الأحد، فعالية فنية وخطابية احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين حضرها عدد من أعيان ووجهاء المنطقة والمناطق المجاورة.

كما احتفلت، مدارس سماء النوارس الأهلية للتميُّز، في منطقة التربة بمديرية الشمايتين مع طلبتها عقب الانتهاء من طابور الصباح، في مهرجان بهيج جسد دور الأحرار الثوار في الثورة وإعادة بناء المجتمع اليمني وتطوره وحريته.

وبرعاية السلطة المحلية بمديرية المعافر ومؤسسة التنسيق للتنمية الإنسانية نظم أبناء عزلة الجبزية حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر على ساحة مدرسة 22 مايو، وتخلل الحفل العديد من الكلمات والفقرات الفنية الهادفة والمعبرة عن أهمية الثورة ومكتسباتها.

ومن قمة جبل العروس في صبر، نظمت مدرسة 26 سبتمبر حفلا فنيا وخطابيا ابتهاجا بمرور 26 عاما على ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وأحيت عدد من المدارس في مدينة تعز، هذا العام، فعاليات ومهرجانات مختلفة للإحتفاء بالعيد الثاني والستون لثورة 26 سبتمبر التي أنتهت نظام الإمامة شمالي البلاد.

وتأتي ذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة هذا وسط زخم متزايد للاحتفال بهذه المناسبة تأكيدا على أهمية الاصطفاف الوطني في مواجهة المد الإمامي المتمثل بجماعة الحوثي الإرهابية.