الاثنين 30/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الضالع : جماعة الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" على خلفية احتفالات سبتمبر

الضالع : جماعة الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" على خلفية احتفالات سبتمبر

اختطفت جماعة الحوثي الإرهابية، اليوم الاثنين، 9 أشخاص في مديرية دمت التي تتخذ منها مركزًا لمحافظة الضالع (جنوبي البلاد). 

وأفادت مصادر محلية، أن أطقمًا تابعة لجماعة الحوثيين المدعومة من إيران اختطفت 9 أشخاص من أبناء قرية "كولة الزقري" غربي دمت، واقتادتهم إلى أحد سجونها في مديرية دمت.

وأضحت المصادر، بأن حملة الاختطافات، جاءت على خلفية المشاركة بإيقاد شعلة العيد الوطني الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، في قريتهم، ورفع العلم الوطني.

وبحسب المصادر، عكست الحملات الحوثية، حجم الكراهية والحقد الدفين لثورة 26 سبتمبر وأبناء الشعب اليمني، لا سيما والمشاركة الشبابية بإيقاد شعلة الثورة وقعت في إحدى القرى الريفية البعيدة عن مركز المديرية، ما يؤكد عدم تشكيلها أدنى خطر على الأمن والاستقرار الحوثي المزعوم.

وأشارت إلى أن استمرار حملات الحوثيين لقمع احتفالات سبتمبر حتى خامس أيام عيد الثورة، ترجم نزعة الانتقام من الشعب، ومساعي الجماعة في طمس وهج الثورة من أذهان أكثر من 30 مليون يمني، معبرة عن سخريتها تجاه ذلك.

وخلال الفترة الممتدة من (24- 28) سبتمبر/ أيلول الجاري، اختطفت جماعة الحوثيين عشرات الشبّان والناشطين من أبناء المديرية بمفردها، ضمن حملة واسعة شنتها الجماعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.