الخميس 03/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

منظمة حقوقية: الحوثيون اختطفوا أكثر من 280 مدنيا في ذمار خلال عشرة أيام

منظمة حقوقية: الحوثيون اختطفوا أكثر من 280 مدنيا في ذمار خلال عشرة أيام

أفادت منظمة حقوقية، الثلاثاء، بأن جماعة الحوثيين  اختطفت أكثر من 280 مدنيًا بمحافظة ذمار بينهم أطفال بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الوطني.

وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيان لها، اليوم، إنها وثقت اختطاف الحوثيين لنحو 282 مدنيا من 9 مديريات بمحافظة ذمار، خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر الماضي.

وأوضحت المنظمة أن الحملات الحوثية مستمرة في أغلب مديريات محافظة ذمار حتى لحظة البيان، على خلفية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الوطني احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية. 

وأضافت أن حملات الاختطاف الموثقة لديها توزعت على معظم مديريات محافظة ذمار بواقع 120 حالة اختطاف في مديرية الحداء، و100 حالة في مديرية وصاب العالي، و22 حالة في مديرية جهران، و10 حالات في مدينة ذمار، تلتها مديريتي عتمة ومغرب عنس بواقع 7 حالات لكل منهما ثم مديرية المنار بعدد 6 حالات، وكذلك مديرية ضوران بواقع 4 حالات، ومديرية جبل الشرق بحالتين من الاختطاف.

وأشارت إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل كل المختطفين في محافظة ذمار، بل تقتصر على الحالات التي تمكنت المنظمة من رصدها وتوثيق كافة تفاصيلها من الميدان.

يذكر أن جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية، شنّت هذا العام حملة قمع واسعة ضد المدنيين في مناطق سيطرتها بذريعة الاحتفال أو الدعوة لاحتفالات الذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، التي أطاحت بالحكم الإمامي في البلاد قبل أكثر من ستة عقود.