السبت 05/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

مدرستا فتح الخير و14 أكتوبر بريف تعز تنظمان مهرجانا مشتركا ابتهاجا بأعياد الثورة اليمنية

مدرستا فتح الخير و14 أكتوبر بريف تعز تنظمان مهرجانا مشتركا ابتهاجا بأعياد الثورة اليمنية

نظمت مدرستا فتح الخير و14 أكتوبر في عزلة الجبل بمديرية سامع جنوبي تعز، الخميس، مهرجانا مشتركًا ابتهاجًا بأعياد الثورة اليمنية الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر و61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة. 

وخلال الحفل، الذي حضره مدير عام المديرية عبدالرحمن مجاهد، وعدد من الشخصيات والأعيان، أكد مجاهد عظمة المناسبتين، وأهمية الانتماء لهما، مع ضرورة تأصيل الشعور الوطني في أفئدة الأجيال الجديدة. 

وتضمن الحفل فقرات متنوعة، شملت عروض كرنفالية وأناشيد وقصائد ثورية، إضافة لمسرحية ذات مدلولات ثورية مُمجدة للثورتين اليمنية سبتمبر و أكتوبر، ومُنددة بالأوضاع البائسة التي عاشها الوطن شمالًا وجنوبًا تحت نير الاستبداد الإمامي والاحتلال البريطاني.

واختتم الاحتفال بتكريم أوائل المدرستين بشهادات تقديرية ممنوحة من قبل الملتقى التربوي لعزلة الجبل، وسط حضور جماهيري كبير من الآباء والأمهات، بالإضافة إلى جمع غفير من المواطنين والعديد من الشخصيات الاجتماعية في المنطقة.

وهذا العام شهدت مدارس ريف تعز احتفالات غير مسبوقة بأعياد الثورة اليمنية، في خطوة عدّها مراقبون "رسالة مضادة لعملية القمع التي شهدتها مناطق سيطرة الحوثيين لمنع مثل هذه الاحتفالات"، حيث اختطفت الجماعة المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية المئات منذ مطلع سبتمبر/ سبتمبر أيلول الفائت.