السبت 05/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مواقع للحوثيين في ثلاث محافظات

الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مواقع للحوثيين في ثلاث محافظات

شنّت المقاتلات الأمريكية البريطانية، عصر اليوم الجمعة سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لجماعة الحوثيين في ثلاث محافظات شمال اليمن. 

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، إن مدينتي صنعاء والحديدة شهدتا سلسلة انفجارات عقب قصف جوي استهدف مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية. 

وأوضحت المصادر أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف معسكر الصيانة بالعاصمة المختطفة صنعاء بأربع غارات، فيما استهدف معسكر القوات البحرية في رأس كثيب ومطار الحديدة بسبع غارات، إلى جانب غارة واحدة في محافظة ذمار. 

 ويأتي ذلك ردا على العمليات التي تقودها الجماعة المدعومة من إيران ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب منذ نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي تحت مزاعم "نصرة غزة"، حيث تشن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا سلسلة هجمات ضمن عملية "رامي بوسيدون" منذ الثاني عشر من يناير/ كانون ثاني الماضي لتحييد القدرات العسكرية للجماعة. 

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا بحريا دوليا منذ ديسمبر/ كانون أول الماضي تحت مظلة "القوات البحرية المشتركة" لما قالت أنه بهدف حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وتأمين عبور السفن التجارية.