السبت 05/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تختطف أكثر من 890 شخص في شرعب على ذمة احتفالات سبتمبر

جماعة الحوثي تختطف أكثر من 890 شخص في شرعب على ذمة احتفالات سبتمبر

تزايدت حملات الاختطافات التي تنفذها جماعة الحوثي الإرهابية، لملاحقة المواطنين المحتفين بذكرى عيد ثورة 26 سبتمبر في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية مطلعة، إن عدد المختطفين في سجون الحوثيين من مديريتي شرعب السلام والرونة شمال محافظة تعز بلغ قرابة 892 مواطنا يمنيا.

وأوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي جندت عناصر موالية لها في شرعب من أجل رصد ومراقبة المواطنين الذين قاموا برفع العلم اليمني وإيقاد الشعلة.

وأضافت أن عناصر الحوثي وصل بهم الأمر إلى اختطاف شخصين في شرعب السلام بسبب نشرهما حالات على تطبيق "واتساب" للتعبير عن الاحتفال بثورة سبتمبر.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية إن جماعة الحوثي أفرجت عن شخصين بعد إجبارهما على حذف كل ما يتعلق بثورة 26 سبتمبر من صفحتهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كما وقَّعا "يوسف الجبل" والمصور "أسامة المنتصر" من أبناء محافظة ريمة، على تعهد بعدم تكرار رفع العلم اليمني أو التجمع في أعالي جبال المحافظة. بحسب المصدر.

وكانت عناصر حوثية مسلحة، داهمت في وقت سابق منزلا المذكورين، الأسبوع الماضي، واقتادهما إلى جهة مجهولة في إطار حملات الجماعة ضد المحتفلين بسبتمبر.

وتأتي الحملات الحوثية لملاحقة المحتفلين بالمناسبة، ضمن اجرءات قمعية تستهدف التضييق على حرية الرأي في ظل مخاوف الجماعة من اندلاع أي مظاهرات شعبية ضدها في نطاق سيطرتها.