السبت 05/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

مقتل شاب برصاص مسلح حوثي في سوق شعبي شرق تعز

مقتل شاب برصاص مسلح حوثي في سوق شعبي شرق تعز

أقدم مسلح حوثي، على تصفية شاب في سوق شعبي بمديرية دمنة خدير الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية شرق محافظة تعز (جنوبي غرب البلاد). 

وقالت مصادر محلية، إن عنصرا في جماعة الحوثيين أقدم على قتل الشاب "أحمد الحيدري" أثناء عمله في بيع القات بسوق الناشري في دمنة خدير شرق تعز. 

وأوضحت أن مشادة كلامية اندلعت بين الشاب الحيدري وعناصر حوثية على خلفية جبايات تعسفية تفرضها الجماعة المدعومة من إيران على الأسواق الشعبية في المناطق الخاضعة لسيطرتها. 

وأضافت المصادر أن العناصر الحوثية حاولت نهب كمية من نبتة القات التي كان يبيعها الحيدري، قبل أن تتصاعد المشادات إلى إطلاق النار عليه.

وأكدت المصادر أن المسلح الحوثي أطلق وابلا من الرصاص على الشاب الحيدري ما أدى إلى مقتله على الفور، أمام مرأى ومسمع من الجميع، في مشهد يكشف فضاعة الجرائم التي ترتكبها عناصر الجماعة في ظل غياب سلطات الردع والمحاسبة. 

يذكر أن هذه الجريمة تأتي ضمن سياسة الترهيب التي تمارسها جماعة الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها، من خلال فرض الجبايات بالقوة ونهب ممتلكات الباعة ومالكي البسطات. 

وبحسب المصادر فإن هذه الممارسات الحوثية تصاعدت مؤخرا في الأسواق الشعبية، مما يفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للسكان؛ تعز، التي تعاني من حصار طويل ومأساة إنسانية مستمرة، حيث باتت مسرحاً للانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين، بما في ذلك القتل والاختطاف والنهب والتعذيب.