السبت 05/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تقر بمصرع 8 من ضباطها المقاتلين في الأيام الأولى من أكتوبر الجاري

جماعة الحوثي تقر بمصرع 8 من ضباطها المقاتلين في الأيام الأولى من أكتوبر الجاري

أقرت جماعة الحوثي الإرهابية بمصرع 8 من ضباطها المقاتلين (ينتحلون رتبًا عسكرية) سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية خلال الأيام الماضية؛ في أول حصيلة معلنة خلال الأيام الأولى من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأوردت الوكالة الرسمية التابعة للحوثيين، أن الجماعة شيعت عناصرها القتلى، اليوم السبت، في العاصمة المختطفة صنعاء، دون الإشارة إلى مكان وظروف مصرعهم. 

وبحسب الوكالة الحوثية، القتلى من القيادات الميدانية في الجماعة، وينتحلون رتبًا عسكرية رفيعة، أحدهم عقيد، وثلاثة في رتبة رائد، ونقيب واحد، إلى جانب ثلاثة برتبة ملازم، زعمت أنهم قضوا "في جبهات العزة والكرامة".

وفي سبتمبر/ أيلول الفائت، بلغ عدد قتلى الحوثيين 46 عنصرًا، معظمهم من منتحلي الرتب العسكرية الرفيعة، سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية على عدة جبهات. 

ووفق إحصائية غير رسمية، فقد وقعت عمليات القتل في الفترة ما بين 1 و30 سبتمبر/أيلول 2024، وتم تشييع جثامين القتلى في العاصمة المختطفة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، منها تعز وحجة وصنعاء والحديدة، دون الكشف عن مواقع أو تواريخ محددة للمعارك التي قُتلوا فيها.

وأشارت الإحصائية إلى إن عدد قتلى جماعة الحوثيين خلال شهر سبتمبر شهد ارتفاعًا بنسبة 17% مقارنة بشهر أغسطس/آب الماضي، الذي سجل سقوط 38 عنصرًا من الجماعة، حيث يعد ذلك رابع أعلى معدل شهري للقتلى منذ بداية العام 2024، بعد شهري يناير (74 قتيلًا)، مايو (54 قتيلًا)، ويوليو (50 قتيلًا).