الأحد 06/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تجبر المدارس الأهلية على تجنيد الطلاب تحت مسمى "تطبيقات عسكرية"

جماعة الحوثي تجبر المدارس الأهلية على تجنيد الطلاب تحت مسمى "تطبيقات عسكرية"

كثفت جماعة الحوثي الإرهابية من انتهاكاتها ضد قطاع التعليم الأهلي في العاصمة المختطفة صنعاء، في خطوة جديدة ضمن سلسلة إجراءات تهدف إلى تجنيد المزيد من الأطفال لإجبارهم فيما بعد للقتال ضمن صفوفها. 

وأفادت مصادر تربوية ، أن جماعة الحوثيين أجبرت الطلبة والمعلمين في عدد من المدارس الأهلية على المشاركة في ما تسميه "تطبيقات عسكرية ميدانية"، ضمن مساعيها المستمرة لتجنيد مقاتلين جدد تحت أجندتها الطائفية.

وأوضحت المصادر أن حملات التجنيد التي شنتها الجماعة المدعومة من إيران خلال الأيام القليلة الماضية طالت العديد من المدارس الخاصة في صنعاء، حيث تم إجبار إدارات المدارس على اختيار 15 طالباً و10 معلمين من كل مدرسة للانخراط في دورات تعبوية وعسكرية.

وتتوعد جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية المدارس التي ترفض التعاون بعقوبات مشددة تصل إلى حد الإغلاق وفرض غرامات مالية.

وأثار التصعيد الحوثي موجة غضب واسعة في أوساط الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، الذين اتهموا الجماعة بالاستمرار في استغلال مؤسسات التعليم التي سبق أن تعرضت لتدمير وتجريف كبيرين منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة.

واشتكى عدد من أولياء الأمور من أن أطفالهم يتم أخذهم قسرًا من فصول الدراسة إلى أماكن مجهولة لتدريبهم على القتال وتلقينهم أفكارًا متطرفة، تمهيدًا لإرسالهم إلى الجبهات.

وأدى هذا الاستهداف إلى غياب ملحوظ للطلبة والمعلمين في عدد من المدارس الأهلية بصنعاء، حيث رفض الكثيرون الحضور خشية الخضوع القسري لتلك الدورات القتالية.

وتحدثت المصادر عن قيام بعض أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس، خصوصاً تلك التي تم استهدافها من قبل الجماعة مؤخرًا، في خطوة خطيرة تقود السكان في مناطق سيطرة الحوثيين نحو المزيد من التجهيل.