الثلاثاء 08/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

معرض صور في جنيف يوثق جرائم وانتهاكات الحوثي بحق المدنيين

معرض صور في جنيف يوثق جرائم وانتهاكات الحوثي بحق المدنيين

نظمت الرابطة الانسانية للحقوق في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، معرضاً مصوراً يوثق جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي الإرهابية، المدعومة من النظام الايراني، ضد أبناء الشعب اليمني.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن المعرض أقيم على هامش انعقاد الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الانسان، حيث احتوى على عشرات الصور التي توثق صور وأعداد الضحايا، وتكشف حجم جرائم جماعة الحوثي التي سيدفع ثمنها اليمنيون لعدة سنوات قادمة.

وذكرت الوكالة أن المعرض يهدف إلى تذكير العالم بزراعة جماعة الحوثي أكثر من مليوني لغماً في مختلف المحافظات، وتحويل اليمن إلى أكبر حقل ألغام على الإطلاق. 

وأضاف بيان الرابطة الانسانية، أن جماعة الحوثي لم تلتزم بحظر الألغام الأرضية، وأن المدنيين يدفعون الثمن بشكل يومي، مشددة على ضرورة التسريع بإزالة الألغام الأرضية لإنقاذ المدنيين، والضغط على الجماعة لتسليم خرائط الألغام التي زرعتها خلال السنوات العشر الماضية.  

وأكدت الرابطة، أن جهود السلام يجب أن يبدأ من إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها جماعة الحوثي، التي تعد أبرز المخاطر اليومية التي تواجه المدنيين وراح ضحيتها الاف المدنيين بين قتيل وجريح وهي جرائم وسلوكيات تتنافى مع كافة القوانين والقيم الأخلاقية والإنسانية، والقوانين الدولية وحقوق الإنسان.