الاثنين 07/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

ذمار : جماعة الحوثي تختطف أكاديميًا بعد عودته من مصر بذريعة الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر

ذمار : جماعة الحوثي تختطف أكاديميًا بعد عودته من مصر بذريعة الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر

اختطف جماعة الحوثي الإرهابية أكاديمي رياضي عقب عودته من مصر إلى مسقط رأسه بمحافظة ذمار وسط البلاد، بذريعة احتفاله بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"المجهر" بأن جماعة الحوثيين اختطفت الدكتور جلال العلوي، الحاصل حديثاً على درجة الدكتوراه في تخصص نادر يسمى "فيسيولجيا الرياضة"، بعد عودته من مصر إلى اليمن.

وأوضحت أن الأكاديمي العلوي متخصص باكتشاف مهارات اللاعب الجينية ( المراوغة ، الدقة في التصويب ، ردود الفعل ، الثبات ، الضربات بالرأس ، الإنطلاق بالكرة وبدون كرة)، مشيرةً إلى أنه قدم إلى اليمن لعرض أفكاره على مسؤولي الجانب الرياضي لكن الجماعة المدعومة من إيران أودعته أحد سجونها. 

وبحسب المصادر لا يزال مصير الدكتور العلوي مجهولاً حتى الآن، وسط مخاوف متزايدة على سلامته.

وتأتي هذه الجريمة ضمن سلسلة من الاختطافات التعسفية التي شنتها جماعة الحوثيين في الآونة الأخيرة، مستهدفةً المدنيين والمشاركين في الاحتفالات بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة. 

وتشير تقارير حقوقية إلى أن جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية اختطفت عبر جهاز استخبارات الشرطة الذي استحدثته مؤخرا كجهاز أمني قمعي جديد، ما يزيد عن 5 آلاف مدني منذ مطلع سبتمبر/ أيلول الفائت على ذمة احتفالات ذكرى الثورة اليمنية التي أطاحت بالحكم الإمامي البائد في البلاد قبل أكثر من ستة عقود. 

ودعت منظمات حقوقية المجتمع الدولي إلى الضغط على الجماعة المدعومة من إيران للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين، وإلى اتخاذ إجراءات حازمة لوقف الانتهاكات المستمرة ضد المدنيين في اليمن.