الاثنين 07/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

مسيرة حاشدة في مدينة تعز دعما لغزة في الذكرى الأولى للطوفان (صور)

مسيرة حاشدة في مدينة تعز دعما لغزة في الذكرى الأولى للطوفان (صور)

شهدت محافظة تعز جنوبي غرب البلاد، اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة تزامنا مع الذكرى الأولى لطوفان الأقصى ودعما للشعب الفلسطيني.

وأفادت مصادر إعلامية أن آلاف المواطنين تداعوا من مختلف أحياء مدينة تعز إلى شارع جمال وسط المدينة تلبية لدعوة من الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين. 

ورفع المتظاهرون عبارات داعمة للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى ورموز المقاومة الفلسطينية لاسيما زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

ورددا هتافات منها "كبروا الله أكبر.. في ذكرى طوفان أكتوبر"، و " يوم السابع من أكتوبر.. تاريخ العرب الأشهر"، و "قل للحوثي والأنذال.. غزة عنوان الأبطال".

وقال بيان صادر عن المسيرة إن "الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وصموده الأسطوري لا يدافع عن فلسطين وحدها فحسب بل عن الأمة العربية والاسلامية وحقوق الإنسان والإنسانية التي تباد من قبل الصهيونية العالمية".

وفيما ندد البيان بحرب الإبادة للكيان الإسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، أكد استمرار التضامن والدعم الشعبي للمقاومة الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.

ودعا بيان مسيرة تعز الحكومات العربية والإسلامية إلى الوقوف بقوة مع حقوق الشعب الفلسطيني وتبني قضيته في كافة المحافل.

كما طالب "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية تجاه مجازر الإبادة التي ينتهجها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني".