الثلاثاء 08/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

قياديان حوثيان يعتديان على وكيل نيابة في الحديدة ويحاولان اختطافه

قياديان حوثيان يعتديان على وكيل نيابة في الحديدة ويحاولان اختطافه

أقدم قياديان في جماعة الحوثي الإرهابية، بالاعتداء على وكيل نيابة في محافظة الحديدة غربي البلاد، ومحاولة اختطافه، في ظل تصاعد انتهاكات الجماعة المدعومة من إيران ضد منتسبي السلك القضائي في المناطق الخاضعة لسيطرتها. 

وأفاد مصدر قضائي، أن القياديين الحوثيين ينتحلان صفة نائب مدير شرطة باجل ونائب مدير شرطة السخنة، وقاما بالاعتداء على وكيل نيابة باجل، القاضي صلاح الوادعي، ومحاولة اختطافه.

وبحسب المصدر فإن ذلك جاء على خلفية قيام القاضي الوادعي بتفتيش السجون واتخاذ إجراءات ضدهما، إثر ما يمارسانه من تقييد حرية مواطنين خارج القانون.

وذكر المصدر القضائي، أن القياديين اعترضا القاضي الوادعي في باجل واعتديا عليه، وحاولت اختطافه لولا تدخل مواطنين واحباط العملية.

من جهتها، علّقت محكمة ونيابة باجل أعمالها، معلنةً في بيان إدانة الاعتداء الحوثي الهمجي، كما دعت في ذات الوقت نادي قضاة اليمن إلى تعليق العمل احتجاجاً على هذا الاعتداء، حتى ضبط الجناة.

يذكر أن القضاة يتعرضون لاعتداءات متكررة في مختلف المناطق المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الأمريكية، وغالبا ما يكون مرتكبيها من قيادات وعناصر الجماعة ذاتها.