الأربعاء 09/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

نقابات تعز تطالب بزياة الحد الأدنى للأجور وصرف بدل غلاء معيشة للموظفين

نقابات تعز تطالب بزياة الحد الأدنى للأجور وصرف بدل غلاء معيشة للموظفين

طالبت نقابات تعز بتحسين الوضع المعيشي للموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور، معبرةً عن قلقها العميق حيال تأخر صرف مرتبات موظفي المحافظة للشهر الماضي (سبتمبر) حتى الآن، وعدم وجود أي مؤشرات لصرفها في المستقبل القريب. 

وقال مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز، في بيان، إن العديد من الجهات الحكومية المركزية تعاني من تأخير مستحقات الموظفين لعدة أشهر، مع تسليم البعض نصف راتب فقط، بما في ذلك موظفو مصنع الإسمنت بالبرح. بالإضافة إلى ذلك، لم يتسلم موظفو مؤسسة المسالخ واللحوم مرتباتهم منذ عام 2019. 

وأكد البيان على أن المرتبات الحالية لا تغطي الاحتياجات الأساسية للموظفين وعائلاتهم، مما يفاقم من معاناتهم في ظل سياسة اللامبالاة والتأخير في صرف المرتبات من قبل سلطات الدولة. 

وطالب مجلس تنسيق النقابات بمحافظة تعز المجلس الرئاسي والحكومة بسرعة صرف مرتبات الموظفين بانتظام بما في ذلك المتأخرات وتنفيذ التسويات الوظيفية وصرف البدلات المختلفة للمستحقين. 

كما طالب بيان المجلس بزيادة الحد الأدنى للأجور ليكون معادلاً لـ100 دولار أمريكي وصرف بدل غلاء معيشة بما يتناسب مع ارتفاع أسعار السلع الضرورية. 

ودعا البيان تحالف دعم الشرعية ودول الرباعية بشكل عام بدعم الحكومة اليمنية لتحرير الموارد المائية لليمن، بما فيها النفط والغاز، وحماية المنشآت الحيوية من الهجمات ودعم الشعب اليمني في تحرير الأراضي الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين والعمل على نزع أسلحتها وفقًا للقرارات الدولية. 

وناشد مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز الجميع للعمل بمسؤولية تجاه موظفي تعز والشعب اليمني لتحقيق الأمن المعيشي والاجتماعي، وفق البيان.