الخميس 10/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

تظاهرة حاشدة في إب رفضا لسطو حوثي على سوق استثماري تابع لنادي رياضي

تظاهرة حاشدة في إب رفضا لسطو حوثي على سوق استثماري تابع لنادي رياضي

شهدت محافظة إب الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية، اليوم الخميس، تظاهرة حاشدة في مركز المحافظة، للتنديد بمحاولات قيادات في الجماعة بالسطو على سوق استثماري تابع لأحد الأندية.

وقالت مصادر محلية، إن المئات من المواطنين والباعة خرجوا في مظاهرة حاشدة أمام بوابة سوق "الجملة" بمدينة إب وأخرى أمام مقر نادي شعب إب، تنديدا بمحاولات السطو الحوثية على سوق استثماري تابع لنادي شعب إب الرياضي.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع مرئية تظهر المشاركين في المظاهرة وهم يرددون هتافات غاضبة من الإجراءات الحوثية بشأن السوق الاستثماري التابع لنادي شعب إب.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، أن قياديا في جماعة الحوثي الإرهابية أغلق أحد الأسواق الاستثمارية التابعة لنادي شعب إب الرياضي الثقافي، ضمن عمليات السطو التي تقوم بها الجماعة المدعومة من إيران على أموال وممتلكات واستثمارات النادي.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي واصل إغلاق سوق الجملة للخضراوات وسط مدينة إب، ومنع التجار من ممارسة أعمالهم ومهامهم اليومية، مشيرةً إلى أن خمسة أطقم حوثية وصلت لسوق الجملة وأغلقت السوق في وجه مرتاديه، فضلا عن إجبار التجار على إغلاق محلاتهم ومنعهم من العمل.

وذكرت المصادر أن سلطات الحوثيين حاولت إجبار التجار على نقل محلاتهم إلى سوق جديد أنشأه القيادي في الجماعة "معين الأبرقي" خارج منطقة "السبل" غرب مدينة إب، لكن ذلك قوبل بالرفض من قبل التجار للانتقال إلى السوق الجديد. 

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن جماعة الحوثيين تسعى إلى السطو على أرضية نادي شعب إب التي يقع فيها السوق، كونها تتواجد في مكان بقيمة مالية عالية وسط مدينة إب.