الأحد 13/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء : مقتل مواطن في هجوم مسلح بمديرية أرحب والقبائل تدعو للاحتشاد

صنعاء : مقتل مواطن في هجوم مسلح بمديرية أرحب والقبائل تدعو للاحتشاد

قُتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين في إحدى مناطق محافظة أرحب شمالي محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية، بحسب مصادر محلية. 

وأوضحت المصادر، أن المواطن زبير محمد صالح الحنق قُتل مساء الجمعة، إثر هجوم مسلح نفذه اثنان من الملثمين يستقلان دراجة نارية، حيث أطلقا النار عليه أثناء تواجده داخل محله التجاري في منطقة عومرة بمديرية أرحب، شمال العاصمة المختطفة صنعاء.

وأضافت المصادر، أن الجناة لاذا بالفرار بعد ارتكاب جريمتهما إلى جهة غير معلومة، مؤكدا أن المجني عليه ليس بينه مشكلات مع أحد.

من جهتها، أصدرت أسرة المجني عليه بيانًا دعت فيه المجتمع المحلي للتكاتف والتضامن مع شهيد الغدر والخيانة زبير الحنق، مطالبين جميع وجهاء ومشايخ وأبناء أرحب وكل حاملي السلاح بالانضمام إلى المخيمات التي تم نصبها في عومرة.

كما طالبت الأسرة الجهات الأمنية التابعة لجماعة الحوثيين بالتحرك لضبط الجناة ومحاسبتهم، مشددةً على أن زبير الحنق قُتل مظلومًا ودون حق.

يذكر أن الفوضى والجرائم بحق أبناء مديرية أرحب على أيدي مسلحين حوثيين تزايدت خلال الأشهر الماضية، في ظل غياب الأجهزة الأمنية التابعة للجماعة ووسط حالة الافلات من العقاب الذي قوبل باستياء قبلي عارم.