الثلاثاء 15/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

الحديدة : مقتل طفل أثناء مشاركته في تمرين حوثي بالذخيرة الحية

الحديدة : مقتل طفل أثناء مشاركته في تمرين حوثي بالذخيرة الحية

لقي طفل في السادسة عشرة من عمره، حتفه بعيار ناري، أثناء مشاركته في تمرين بالذخيرة الحية نظمته جماعة الحوثي الإرهابية لعدد من الأطفال في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، غربي البلاد. 

وقالت مصادر محلية، إن الطفل إسماعيل بليحي قُتل بعيار ناري أثناء مشاركته في تمرين بالذخيرة الحية نظمته جماعة الحوثيين المدعومة من إيران لعدد من الأطفال قسرًا. 

وأوضحت المصادر، أن الحادثة وقعت في منطقة المغرس غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة الساحلية، دون تفاصيل إضافية عن الدورة التي تأتي في سياق استمرار الجماعة المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية بتجنيد الأطفال والزج بهم في محارق الموت. 

وفي وقت سابق؛ الأحد؛ أفادت مصادر مطلعة أن الطالب عدي محمد سعيد أصيب بطلق ناري خلال تدريب على استخدام السلاح فرضه الحوثيون على طلاب مجمع معاذ بن جبل في مديرية السياني جنوب محافظة إب، وسط البلاد. 

وأكدت المصادر ذاتها أن أهالي المنطقة استنكروا قيام جماعة الحوثي بتدريب أبناءهم على إطلاق السلاح في صرح تعليمي يرسلونهم إليه للتعليم وليس للموت.

ومنذ بداية العام الدراسي في مناطق سيطرة الحوثيين، شرعت الجماعة المدعومة من إيران في تدمير العملية التعليمية من خلال إنشاء العديد من الدورات العسكرية والطائفية لطلاب وأساتذة المدارس الحكومية والخاصة.