الثلاثاء 15/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

اغتيال قيادي عسكري بارز في "دفاع شبوة" بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته

اغتيال قيادي عسكري بارز في "دفاع شبوة" بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته

قتل قائد عسكري رفيع في قوات "دفاع شبوة"، بتفجير استهدف سيارته في منطقة المصينعة، مديرية الصعيد، محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية، إن أركان حرب اللواء الأول دفاع شبوة، التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي، قتل بانفجار عبوة ناسفة في محافظة شبوة (شرقي اليمن). 

وأضافت المصادر، أن أركان حرب اللواء الأول دفاع شبوة العقيد أحمد محسن السليماني العولقي، تعرض لانفجار عبوة ناسفة، استهدف سيارته، أثناء زيارته لأحد مواقع قوات دفاع شبوة في منطقة مصينعة بمديرية الصعيد جنوبي محافظة شبوة.

وأوضحت المصادر، أن الانفجار أسفر عن مقتل العقيد السليماني على الفور، مشيرة إلى أنه تم نقل جثمانه إلى مستشفى هيئة شبوة العام بمدينة عتق مركز المحافظة.

وأكد الناطق الرسمي باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، في تدوينة على منصة إكس، مقتل السليماني، بكمين إرهابي غادر، في منطقة المصينعة، معتبرًا مقتله خسارة كبيرة.

يذكر أن محافظتي أبين وشبوة تشهدان هجمات متكررة تشنها منظمات مصنفة إرهابية ضد قوات دفاع شبوة والحزام الأمني، ويخوض الانتقالي منفردًا حملة عسكرية ضدها باسم سهام الشرق في المحافظتين منذ سنتين، وأودت الهجمات بعشرات القتلى والجرحى من الجانبين.