الخميس 17/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة متورطين في مقتل الإدريسي داخل سجون الحوثيين

صنعاء: وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة متورطين في مقتل الإدريسي داخل سجون الحوثيين

نفذ مواطنون، وقفة احتجاجية في صنعاء للمطالبة بمحاسبة المتورطين في وفاة مواطن داخل سجون الحوثيين.

وردد المواطنون الذين تجمعوا في ميدان السبعين وأمام مكتب النائب العام، هتافات للمطالبة بمحاسبة المتورطين بوفاة المواطن خالد علي الإدريسي بسجن البحث الجنائي في صنعاء، جراء ما قالوا إنها عمليات تعذيب نفسي وجسدي تعرض لها من قبل الحوثيين. 

وطالب المحتجون في بيان صادر عنهم بسرعة القبص على خصم المتوفي الإدريسي، وهو كويتي يدعى "بدر حمدان المطير" وإيقافه ومنعه من مغادرة اليمن ومحاكمته لتسببه بقتل مواطن بريء. 

ودعا البيان، لمحاسبة ومحاكمة كل المسؤولين المتورطين والمتواطئين في قضية المجني عليه خالد الادريسي، بالإضافة لتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة وتحديد المسؤولين عن سجن وتقييد حرية المجني عليه بشكوى لا تستند على أي دليل. كما شدد البيان دعوته إلى ضرورة "إيقاف كل الإجراءات المتخذة ضد أسرة ياسر الإدريسي في اليمن كونها باطله وليس لها أساس من الصحة". 

كما طالب النائب العام بتوجيه النيابة بإيقاف الإجراءات وعدم الخوض في القضية لعدم وجود أي مستندات تستند عليها النيابة إلى اليوم، وكون اليمن كدولة ليست موضع اختصاص للتقاضي باعتبار جميع أطراف القضية خارج البلاد. 

وفي سبتمبر الماضي، كشفت مصادر حقوقية عن وفاة المواطن خالد علي الإدريسي، من أبناء محافظة إب، داخل سجون الحوثي بصنعاء، بعد أربعة أشهر من اختطافه.

وحسب المصادر فأن الإدريسي، الذي كان يعمل بائعاً في محل مفروشات، فارق الحياة نتيجة التعذيب النفسي والجسدي والإهمال الطبي الذي تعرض له خلال فترة احتجازه، بناءً على وشاية من شخص كويتي يُدعى "المطيري"، وهو أحد أفراد الطائفة الشيعية في الكويت.

وأشارت المصادر إلى إن الوشاية بحق الضحية كانت على خلفية خلافات مالية بين المطيري وشقيق الإدريسي الذي يعمل مغترباً في السعودية.