الخميس 17/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

مقتل مواطن برصاص عصابة حوثية لنهب الأراضي في مقبنة غربي تعز

مقتل مواطن برصاص عصابة حوثية لنهب الأراضي في مقبنة غربي تعز

قُتل مواطن بنيران عصابة تابعة لقيادات في جماعة الحوثي الإرهابية، وتمارس عمليات نهب لأراضي وأملاك المواطنين في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد. 

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر" إن منتحل صفة مدير أمن مديرية مقبنة المُعيّن من قِبل الحوثيين ”مالك محمد حسن“ والمعروف بـ(أبو مالك)، رفقة المدعو أبو نصر الشميري، نفذا عملية سطو جديدة على أراضي المواطنين في مديرية مقبنة غرب تعز. 

وأوضحت المصادر أن القياديين الحوثيين يرأسان عصابة مسلحة للسطو على الأراضي ونهبها بقوة السلاح بإصدار أحكام، كما يجبران السكان على دفع مبالغ مالية لهما كرشوة مقابل الحكم لهم بحقوق آخرين.

وأشارت إلى أن منتحل صفة مدير أمن مقبنة (أبو مالك)، أمر بإنزال أطقم من القيادة المركزية لسلطات الجماعة تابعة لما يسمى بـ"الشرطة العسكرية" وأطقم من الجناح العسكري النسائي في الجماعة "الزينبيات" إلى المنطقة لفرض عمليات النهب بالقوة. 

وأضافت المصادر أن عناصر الحوثيين قامت بضرب الرصاص فوق الأهالي في كمب الصعيرة بذات المنطقة مما أسفر عن مقتل المواطن ”صقر قائد عبده سالم"، وهو أحد أبناء منطقة سقم المتاخمة. 

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي أبو مالك، ومنذ الدفع به من قبل سلطات الجماعة للعمل كمدير لأمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في مديرية مقبنة، يتعمد إثارة الفتن بين المواطنين ويمارس عمليات سطو ممنهجة للأراضي الخاصة، ويواجه معارضيه بالقمع والإخفاء. 

يذكر أن جماعة الحوثيين تواصل عمليات النهب لأراضي المواطنين والأملاك الخاصة والعامة، ضمن خطة مدروسة تنتهجها الجماعة المدعومة من إيران لإبتلاع مساحات واسعة لصالح قياداتها وأتباعها.