الجمعة 18/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

البنتاجون : نفذنا ضربات ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين في اليمن

البنتاجون : نفذنا ضربات ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين في اليمن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أن قاذفات استراتيجية خفيّة من طراز B-2 تابعة للجيش الأمريكي شنّت غارات جوية على منشآت لتخزين السلاح فجر اليوم، في مناطق يمنية يسيطر عليها الحوثيون. 

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

وقال أوستن إنّ "القوات الأميركية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين والتي تضمّ مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر المنطقة".

‏وأضاف وزير الدفاع الأمريكي "وافقنا على هذه الضربات ذات الأهداف المحددة بتوجيه من الرئيس بايدن"، مؤكدا أن الحوثيين سيواجهون عواقب على هجماتهم غير القانونية والمتهورة. 

من جهتها، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) إنها شنت ضربات متعددة على منشآت أسلحة تحت الأرض تابعة لجماعة الحوثيين المدعومة من إيران. 

‏‌⁩وأشارت "سنتكوم" إلى إن التقييمات جارية ولا تشير لسقوط خسائر بين المدنيين، فيما ذهبت جماعة الحوثيين للحديث عن 15 غارة أمريكية بريطانية في صنعاء وصعدة دون الإشارة إلى حجم الخسائر.