الخميس 17/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

تعز: تظاهرة حاشدة تندد بانهيار العملة وتطالب بصرف رواتب المعلمين

تعز: تظاهرة حاشدة تندد بانهيار العملة وتطالب بصرف رواتب المعلمين

شهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، مسيرة حاشدة للمطالبة بصرف رواتب المعلمين ومواجهة انهيار العملة، ودحر انقلاب جماعة الحوثيين الإرهابية.

واحتشد مئات المعلمين والمواطنين في شارع جمال وسط تعز، استجابة لدعوة أطلقتها نقابة المعلمين اليمنيين ومجلس تنسيق النقابات، حيث ندد المشاركون في المسيرة بانهيار العملة المحلية، وطالبوا بانتظام صرف رواتب موظفي الدولة لا سيما قطاع التعليم.

ودعا المتظاهرون في البيان، إلى تحرير الموارد المالية والاقتصادية لليمن من كافة القيود وحماية منشآت النفط والغاز من أي هجمات تهدد استمرار انتاجها.

وطالب البيان باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي وتحرير كافة أراضي البلاد ودعم الجيش الوطني والأمن، واتخاذ معالجات جادة وعاجلة لوقف تدهور العملة وتحسين قيمتها أمام العملات الأجنبية.

كما دعا المشاركون في المسيرة، إلى تنفيذ جميع التسويات والبدلات الموقوفة منذ عام 2012 وتنفيذ ما تبقى من بنود قانون الأجور وصرف غلاء معيشة للمعلمين يتناسب مع الارتفاع المتصاعد للأسعار جراء تدهور الريال.

إلى ذلك، أكد عضو نقابة المعلمين بتعز، محمد الرميم، أن جماعة الحوثي هي المتسبب الأول فيما يحدث اليوم، وتدهور الوضع الاقتصادي في البلد، نتيجة الانقسام النقدي، ومنع تصدير النفط، والدفع بالبلد نحو الهاوية.