الثلاثاء 22/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

توجيهات حوثية للتجار بإفراغ موانئ الحديدة من الحاويات

توجيهات حوثية للتجار بإفراغ موانئ الحديدة من الحاويات

طالبت جماعة الحوثي الإرهابية جميع التجار والمستوردين إفراغ موانئ الحديدة غربي البلاد من الحاويات الخاصة بهم بعد تعرضه لقصف جوي إسرائيلي.

وقالت الغرفة التجارية بأمانة العاصمة التابعة لسلطات الحوثيين في سلسلة منشورات لها خلال الأيام الماضية إن "على جميع التجار سحب وإخراج حاوياتهم من موانئ الحديدة" قبل أن تقوم بحذفها.

وحذرت سلطات الحوثيين التجار بأنها ستقوم بإخراج جميع الحاويات بالقوة وتغريم التجار والمستوردين ورجال الأعمال غرامات باهظة إذا لم يخرجوها بأنفسهم ولم يستكملوا إجراءات دفع الضرائب.

ولم تبين الجماعة سبب أوامرها لكنها قالت عبر الغرفة التجارية بأمانة العاصمة إن "أحد الأسباب يعود إلى تكدس الحاويات وازدحام الميناء بها، وهو أمر لم يكن معهودا من قبل".

من جهتها، أكدت مصادر تجارية، إن جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية خصصت مكانا يبعد عن الميناء قرابة عشرين كيلو مترا رصيفا بدلا عن أرصفة موانئ الحديدة خشية تعرضها لضربات إسرائيلية.

يذكر أن موانئ الحديدة تعرضت خلال الشهرين الماضيين لضربتين شنتها مقاتلات إسرائيلية ردا على إطلاق الجماعة المدعومة من إيران طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.