الاثنين 26/فبراير/2024
عاجلعاجل

طارق صالح يشدد على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورًا حاسما في مواجهة انتهاكات الحوثيين

طارق صالح يشدد على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورًا حاسما في مواجهة انتهاكات الحوثيين

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورًا فاعلًا في مواجهة الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها جماعة الحوثيين وفي مقدمتها حصار مدينة تعز (جنوبي غرب البلاد). 

جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو الرئاسي طارق صالح مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، في مدينة المخا، بحسب إعلام المقاومة الوطنية. 

واطلع عضو الرئاسي من المبعوث الأممي إلى إحاطة عن طبيعة جولته الأخيرة في المنطقة وما نتج عنها، بناء على جهود الرياض ومسقط، للشروع في عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وشدد العميد طارق صالح على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة  دورًا فاعلًا وحاسمًا في مواجهةِ الانتهاكات الإنسانية الجسيمة التي ترتكبها جماعة الحوثيين، وفي مقدمتها رفع الحصار الظالم عن مدينة تعز، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وإتاحة حرية تنقلات السكان دون أي ابتزاز أو عراقيل.
 
من جهته، أعرب الوسيط الأممي عن قلقه من تداعيات التصعيد في البحر الأحمر ؛ مؤكدًا أن ذلك لا يخدم اليمن وإحراز تقدم في ملف السلام. 

وأكد غروندبرغ استمرار الأمم المتحدة في بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام بالتشاور مع جميع الأطراف والحفاظ على ما تحقق في إطار خارطة الطريق حتى اللحظة.