الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"الرئاسي" يؤكد انفتاح المجلس والحكومة على الجهود الرامية لإحلال السلام

"الرئاسي" يؤكد انفتاح المجلس والحكومة على الجهود الرامية لإحلال السلام

المجهر- متابعة خاصة

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، انفتاح المجلس والحكومة على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي، المدعومة من النظام الإيراني.
 
وقال العليمي لدى استقباله اليوم الأربعاء، وزير الدولة للشؤون الخارجية الاسترالي، تيم واتس، إن مسؤوليات المجتمع الدولي، يجب أن تتضاعف لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وانتهاكات جماعة الحوثي الجسيمة لحقوق الإنسان، والقانون الدولي، بما في ذلك الاجراءات التعسفية ضد القطاع الخاص، والقيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع، والمساعدات الإنسانية، وفقًا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى أهمية تكامل كافة الجهود مع المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، والأمم المتحدة لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سلام شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيًا واقليمياً ودوليًا.
 
ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المسؤول الاسترالي امام تطورات الوضع اليمني، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار الإصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة.
 
من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الاسترالي، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، وكافة الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب، واستعادة الامن والاستقرار في اليمن.

اقرأ أيضا: الحديدة: مقتل امرأة وطفل وإصابة آخر بانفجار لغم حوثي