الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة تؤكد انطلاق جولة مشاورات جديدة مع الحوثيين حول ملف الأسرى

الحكومة تؤكد انطلاق جولة مشاورات جديدة مع الحوثيين حول ملف الأسرى

المجهر- متابعة خاصة

أكدت الحكومة إن جولة جديدة من المشاورات مع الحوثيين بشأن ملف المحتجزين والمخفيين قسرًا ستنطلق الجمعة في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح رئيس الوفد الحكومي المفاوض الخاص بملف الأسرى يحيى كزمان، أن الجولة الجديدة ليست للتفاوض، بل للنقاش حول مصير كل المخفيين وعلى رأسهم السياسي البارز محمد قحطان وغيره من المعتقلين والمخفيين قسراً.

وكانت الحكومة قد لوّحت، بتعليق المفاوضات مع الحوثيين بشأن ملف الأسرى، في حال استمرارها برفض السماح بزيارة السياسي المختطف محمد قحطان والإفصاح عن مصيره.

وفي سياق منفصل لوّح مجلس القيادة الرئاسي بإعادة فرض القيود على ميناء الحديدة ومطار صنعاء، في حال استمر الحوثيون باستغلالهما لأغراض عسكرية.

جاء ذلك في لقاء جمع عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيم ليندركينغ" ناقش خلاله الجهود الجارية لدفع المحادثات السياسية، وإطلاق عملية سلام شاملة في اليمن.

وقال العرادة، إن كافة الإجراءات المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعاء ستُراجع حال استمرت مليشيا الحوثي في استغلالها لأغراض عسكرية بعيدا عن معاناة المواطنين، مؤكدًا التزام مجلس القيادة بخيار السلام الشامل والعادل والمستدام وفقا للمرجعيات الأساسية.