الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: مقتل امرأة وابنها في قصف حوثي بمديرية حيفان

تعز: مقتل امرأة وابنها في قصف حوثي بمديرية حيفان

المجهر- متابعة خاصة

قتلت امرأة وابنها في قصف شنته جماعة الحوثي استهدف الأحياء السكنية بمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية بحيفان إن جماعة الحوثي شنت قصفا مدفعيا بقذائف الهاون على منطقة الهُجْمَة بعزلة الأعبوس جنوبي المديرية، مشيرة إلى أن إحدى القذائف سقطت بساحة أحد المنازل ما أسفر عن مقتل المواطنة "عائدة حميد" البالغة من العمر أربعين عاما وابنها "عمر" البالغ من العمر عشرين عاما.

ومنذ نحو أسبوعين، تواصل جماعة الحوثي تصعيدها العسكري وقصفها العنيف على الأحياء المدنية في مديريتي حيفان والقبيطة الواقعتين على تخوم محافظتي تعز ولحج، مخلفة قتلى وجرحى مدنيين.

وكان رئيس المجلس الرئاسي "رشاد العليمي"، قد تعهد بجعل قضية تعز وإنهاء حصارها المستمر منذ 3 آلاف يوم أولوية قصوى على مساري السلام والردع العسكري.

وفي اتصال هاتفي بالمحافظ "نبيل شمسان" أشاد "العليمي" بالحراك الرسمي والشعبي لتخليد الصمود الأسطوري في تعز، وضحايا الانتهاكات الجسيمة لجماعة الحوثي في المدينة المحاصرة للعام التاسع على التوالي.

واتهم "العليمي" الحوثيين باستخدام ملف تعز مسرحا للانتقام من القوى الوطنية الحية وورقة ابتزاز دون اكتراث لمعاناة ملايين السكان، داعيا السلطات والمجتمعات المحلية إلى إطلاق مبادرات لإنهاء حصار المدن، والقيود الحوثية التعسفية على حركة الأفراد والسلع.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تختطف 6 أشخاص من "آل الخراشي" في صعدة بسبب الأراضي