الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

اليمن: ترحيب حكومي بإغلاق حسابات تابعة للحوثيين من قبل منصات التواصل الاجتماعي

اليمن: ترحيب حكومي بإغلاق حسابات تابعة للحوثيين من قبل منصات التواصل الاجتماعي

متابعة خاصة

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الثلاثاء، بإغلاق حسابات تابعة لجماعة الحوثي من قبل منصات التواصل الاجتماعي.

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في تغريدة له على منصة تويتر إلى التفاعل مع حملة إلكترونية واسعة للمطالبة بإغلاق بقية الحسابات والصفحات التابعة للحوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير الإرياني "‏ادعو كافة اليمنيين في الداخل والخارج والمهتمين والاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل الكبير مع الحملة الالكترونية التي تنطلق الساعة 8 من مساء اليوم الثلاثاء".

وأوضح بأن الحملة" للترحيب بقيام كبريات منصات التواصل الاجتماعي العالمية على شبكة الإنترنت (اليوتيوب، فيسبوك، تويتر) بإغلاق عدد من الصفحات التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران".

وأكد وزير الإعلام اليمني أن تلك الصفحات "تورطت في انشطة ارهابية وبث خطاب العنف والكراهية"، مشيرا إلى أن الحملة ستحمل وسم (إغلاق منصات الإرهاب الحوثي).

وشدد الوزير الإرياني على "مطالبة كافة المنصات الدولية والأقمار الصناعية بحظر القنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية والصفحات التابعة للمليشيا، المدرجة في اليمن وعدد من الدول بقوام الإرهاب".

يذكر أن منصات" تويتر" و "فيسبوك" و "يوتيوب" قامت بحظر عدد من الحسابات التابعة لجماعة الحوثي ومن ضمنها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.