الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وزير الدفاع يؤكد قدرة الجيش في تعز على استكمال تحرير المحافظة من الحوثيين

وزير الدفاع يؤكد قدرة الجيش في تعز على استكمال تحرير المحافظة من الحوثيين

المجهر- متابعات

أكد وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، أن القوات المسلحة ووحدات الجيش في تعز قادرة على تحرير المحافظة، وقد خاضت معارك شرسة لسنوات أمام جماعة الحوثي. 

وأضاف الداعري، في مقابلة صحفية مع صحيفة عكاظ السعودية، أن وحدات الجيش في تعز قادرة على تحرير المحافظة إذا حصلت على الإمكانيات اللازمة. 

وأشار إلى أنه زار محافظة تعز وتفقد وحدات الجيش في المحافظة، وهي تستحق المساندة وتقديم كافة الإمكانيات كي تتحرر المحافظة وينطلق الجيش نحو المحافظات المجاورة. 

وأوضح وزير الدفاع أن جماعة الحوثي استهدفت عددًا من قيادات الجيش الوطني، خلال الهدنة، في مأرب ويافع والضالع، لافتاً إلى أنها تقدمت في حريب بمأرب إلى مواقع لم تكن فيها سابقاً، واستمرت في التحشيد والتجنيد والتدريب وغسل أدمغة الأطفال. 

ولفت الداعري، إلى أن جماعة الحوثي، صعّدت في كل الاتجاهات بما فيها الساحل وتعز وشبوة والضالع وأبين ومأرب، وزرعت الألغام، ونصبت الأسلحة والصواريخ، وحولت صواريخ الدفاع الجوي إلى صواريخ أرض أرض، وظل استفزازها ونكثها للعهود مستمراً. 

كما أشار إلى أن الجيش الوطني، جاهز بخططه للتعامل مع أي محاولات حوثية؛ لإفشال جهود السلام والضغط على الانقلابيين للعودة إلى طاولة المفاوضات، مستعرضاً عمليات التأهيل والتدريب التي تجرى والنجاحات العسكرية.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تؤكد استمرار المفاوضات مع السعودية بشأن تسليم الرواتب