الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

قيادي حوثي يوضح أهداف زيارة الوفد العماني لصنعاء

قيادي حوثي يوضح أهداف زيارة الوفد العماني لصنعاء

متابعة خاصة

أوضح قيادي في جماعة الحوثيين، اليوم السبت، أهداف زيارة الوفد العماني الأخيرة للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة، مشيرًا بأنها "لتجاوز التعثر في الملفات الإنسانية".

وقال القيادي في جماعة الحوثيين عضو ما يسمى بالمكتب السياسي الأعلى لطف القحوم في تغريدة نشرها حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا):" إن زيارة الوفد العماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء تهدف إلى تجاوز التعثر والعُقد في الملفات الإنسانية ذات الأولوية الملحة"
 
وأضاف القحوم بأن صنعاء "رحبت بزيارة الوفد العماني الوسيط ورئيس الوفد الوطني الحوثي وبعثت الأمل والتفاؤل مجددًا" حد وصفه.

 وأوضح القيادي الحوثي " تمت إتاحة الفرصة للوسيط العماني لبذل الجهود في التقدم لتحريك المياه الراكدة وتجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية ذات الأولوية الملحة ومنها صرف المرتبات وإطلاق الأسرى وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بشكل كلي ووقف الحرب وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر وتحقيق السلام العادل".
 
وأكد القحوم "بهذا يكون التقدم إيجابيًا ينعكس بظلاله على المرحلة التالية باتجاه الحل السياسي الشامل والحوار اليمني اليمني بإرادة وقيادة يمنية وبرعاية أممية للمرحلة الانتقالية والشراكة الوطنية الحقيقية دون وصاية وهيمنة خارجية والتي تحافظ على وحدة واستقلال وسيادة اليمن" حد وصفه.
 
والخميس، وصل وفد عماني إلى صنعاء في زيارة غير محددة المدة من أجل التباحث مع قيادة جماعة الحوثيين لإستئناف المفاوضات ضمن جهود الوصول إلى سلام دائم وتسوية سياسية شاملة.