الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

احتجاجات غاضبة في وجه الحكومة بسبب انقطاع الكهرباء بعدن

احتجاجات غاضبة في وجه الحكومة بسبب انقطاع الكهرباء بعدن

المجهر- متابعة خاصة

شهدت مديريات في العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس الإثنين، تظاهرات تنديداً بتردي خدمة الكهرباء، مع ارتفاع ساعات انقطاع التيار إلى 8 ساعات مقابل ساعتي تشغيل، في ظل ارتفاع كبير في درجة الحرارة بالمدينة الساحلية.

وأفادت مصادر محلية أن مواطنين تظاهروا في مديريات المنصورة والشيخ عثمان وخور مكسر، بعدن، وقطع محتجون في مديرية الشيخ عثمان شمالي عدن، الشارع الرئيسي في المدينة عبر إشعال النيران في الإطارات، كما قطع محتجون في مدينة خور مكسر طريقاً يؤدي الى مطار المدينة الدولي.

وردد المحتجون هتافات ضد السلطات الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مطالبين بمعالجة ملف الكهرباء وتأمين وقود التيار الكهربائي لمدينة عدن والمحافظات المجاورة.

كما طالب المحتجون بوضع حد لانهيار التيار الكهربائي، وحملوا الحكومة والمجلس الانتقالي، المسؤولية عن النتائج والآثار السلبية لهذه الانقطاعات على المرضى وكبار السن والأطفال مع ورود أنباء عن وقوع حالات إغماء لعدد من كبار السن ومرضى الربو في مدينة كريتر جنوبي عدن.

ومنذ مساء الأحد ارتفعت ساعات انقطاع التيار الى 8 ساعات مقابل ساعتي تشغيل، وأرجعت شركة الكهرباء في المدينة سبب ذلك إلى نفاد الوقود عن المحطات، وعدم استجابة الحكومة لمناشداتها بسرعة توفير الكميات الكافية لذلك.

اقرأ أيضا: شركات النقل تطالب الحكومة بالتدخل لوقف المضايقات في منفذ العبر