الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تعلن التصعيد من جديد استعدادًا للحرب

جماعة الحوثي تعلن التصعيد من جديد استعدادًا للحرب

المجهر- متابعة خاصة

أفادت مصادر بأن جماعة الحوثي، أعلنت التصعيد من جديد، عبر ما يسمى بـ "التعبئة العامة"، وذلك في إطار تحضيرها لخوض حربًا جديدة؛ هروبًا من التزاماتها تجاه الموظفين الذين صعدوا من مطالباهم باستلام مرتباتهم المنقطعة منذ ثمان سنوات.
 
جاء ذلك في كلمة القيادي الحوثي "مهدي المشاط"، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، خلال حشد مع عدد من أبناء محافظة صنعاء، مؤكدًا استمرار ما يسمى بالتعبئة العامة، في تلويح يؤكد فشل مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت المصادر إن المشاط هدد مجددًا، باستخدام قوة صاروخية جديدة، وطيران مُسيّر للمعركة القادمة التي يعدونها، متوعدًا أنصاره بسماع ما يثلج صدورهم، وذلك في اشارة إلى استعدادهم لخوض معركة جديدة، بأسلحة جديدة، رغم الهدنة الأممية.

وجدد تأكيده استمرار الحرب، وهذه المرة تحت عناوين محاربة المارينز الأمريكي في حضرموت، مشيرًا إلى أن تحميل جماعته مسؤولية صرف المرتبات من قبل البعض في اشارة إلى المؤتمر "خطأ جسيم وفادح" حسب زعمه.

وأوضحت المصادر أن "المشاط"، استنجد بقبائل طوق صنعاء، الذي قال إنهم كانوا الركيزة المحورية لانقلاب 21 سبتمبر، وذلك في اشارة إلى المخاطر التي باتت تهدد الجماعة، في ظل تصاعد المطالب الشعبية، والانقسامات الحادة في صفوفهم.

يأتي هذا في ظل حالة الارتباك الكبير التي تعيشه جماعة الحوثي، وتوسع الخلافات بين أجنحتها وذلك مع تزايد المطالب بصرف مرتبات الموظفين، وهو الأمر الذي تحاول الجماعة الهروب منه لخوض حرب جديدة باعتباره الوسيلة الوحيدة لاستمرار الانقلاب.