الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثي يحظر أرصدة طيران اليمنية في بنوك صنعاء والرحلات الجوية قد تتوقف

الحوثي يحظر أرصدة طيران اليمنية في بنوك صنعاء والرحلات الجوية قد تتوقف

المجهر- متابعة خاصة

أفادت شركة الخطوط الجوية اليمنية، إن جماعة الحوثي، حظرت عليها السحب من أرصدتها في البنوك بالعاصمة اليمنية صنعاء، تحت مبرارات وحجج غير قانونية.

وأضافت في بيان لها، أن جماعة الحوثي، أقدمت على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء، مرتبط بمطالب غير قانونية، الأمر الذي تسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة، ومواجهتها الكثير من التحديات والصعوبات.

وأكدت الشركة التزامها بقواعد العمل الإنساني أولًا، والتجاري ثانيًا، وأهمية تحييد الشركة عن الصراع السياسي، باعتبارها الناقل الوطني الوحيد في البلاد.

وأشارت الشركة إلى أن مطالبتها بفتح مطار صنعاء الدولي لكل الوجهات الدولية، أمراً ليس من اختصاصها، بل من اختصاص جهات أخرى، وأن الشركة مستعدة لتشغيل الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى أي جهة دولية شريطة حصولها على تصاريح تشغيل دولية.
 
وفي وقت سابق، طالبت الخطوط الجوية اليمنية في بيانٍ لها جماعة الحوثي، برفع القيود على الحسابات والأرصدة المالية التابعة للشركة في صنعاء، والتي تتجاوز مبلغ 80 مليون دولار.
 
وقالت الشركة إن إقدام جماعة الحوثي، على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء، مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تمنع فريق منظمة "مواطنة" من السفر عبر مطار صنعاء