الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

المبعوث الأمريكي: تنظيم القاعدة في اليمن ما زال يشكل مصدر قلق لواشنطن

المبعوث الأمريكي: تنظيم القاعدة في اليمن ما زال يشكل مصدر قلق لواشنطن

المجهر- متابعات

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، أن تنظيم القاعدة في اليمن ما زال يشكل مصدر قلق للولايات المتحدة ولكثير من الدول المجاورة.
 
وأضاف ليندركينغ -في كلمة له خلال ندوة للمعهد الأمريكي للشرق الأوسط، أن "تنظيم القاعدة يحتفظ بوجوده في اليمن، وما زال يشكل مصدر قلق لنا، ولكثير من الدول المجاورة لليمن، وأعتقد أنه يتعين علينا أن نكون يقظين للغاية".
 
وأشار إلى أن التنظيم واجه صعوبات خلال السنوات القليلة الماضية بين التجنيد والتسلل والتمويل، ولا نستطيع أن نرفع أعيننا في مواجهة هذا التنظيم على الإطلاق، وهو يشير مرة أخرى إلى الحاجة لحل الصراع في اليمن لمواجهته، فالقاعدة يزدهر من الصراع وغياب مؤسسات الدولة كالقضاء.

وشدد على ضرورة توحيد جهود مجلس القيادة الرئاسي وتجاوز الخلافات، من أجل التفاوض بالقضايا المعقدة في سياق إنهاء الحرب في اليمن.

كما أكد المبعوث الأمريكي، أن عملية السلام في اليمن مرهونة بمشاركة كافة أطراف الصراع في المفاوضات، معتقدًا أن "اليمنيين متعطشون للقيام بذلك، حتى لا يتمكن الغرباء من تحديد مستقبل بلادهم، ومواردهم من النفط والغاز، ونحن متحمسون للغاية لرؤية تلك اللحظة تتحقق".

اقرأ أيضا: مركز أمريكي: مقتل وإصابة أكثر من 4 ألف معلم يمني على يد الحوثيين