الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تسطو على مبادرات مجتمعية وتنسبها إلى إنجازات السلطة

جماعة الحوثي تسطو على مبادرات مجتمعية وتنسبها إلى إنجازات السلطة

المجهر- متابعات

كشفت صحيفة عربية عن سطو تقوم به جماعة الحوثي، على أموال المبادرات التعاونية الأهلية في مناطقها، وتجيير إنجاز المشاريع المجتمعية إلى سلطاتها.

وقالت "الشرق الأوسط" إن المبادرات التي تم السطو عليها، تشمل إنشاء طرق وإعادة إصلاح بعضها، وبناء فصول دراسية وحواجز مائية، مشيرة إلى أن الجماعة تزعم عقب الانتهاء من إنجاز المشاريع أنها مشروعات تحققت على يد حكومتها وأجهزتها المحلية غير المعترف بها.

هذا، وقد ادعت جماعة الحوثي أخيرًا، أنها أنجزت مشاريع طرق وحواجز مائية في قرى تقع في نطاق مدينة دمت بمحافظة الضالع بقيمة إجمالية تعادل حوالي مليون دولار و354 ألف دولار.

ونقلت الصحيفة عن سكان محليين قولهم، إن المواطنين عبروا عن استياءهم من حضور مسؤولي الجماعة بعد تلقيهم بلاغات من موالين لهم يعملون في كيانات مجتمعية عن جهوزية بعض المشروعات التعاونية لغرض افتتاحها رسمياً، والزعم أنها منجزاتهم.

وأكدت سطو الجماعة على مبادرة أهالي منطقة المحابشة بمحافظة حجة الخاضعة لسيطرتهم حيث بذل المواطنين كل جهدهم وطاقتهم بتنفيذ نحو 12 مبادرة مجتمعية بمجال الطرق بقيمة إجمالية تعادل 430 ألف دولار بجهود تطوعية، قبل أن يسارع قادة ومسؤولون حوثيون عقب خروج بعض المشروعات إلى النور إلى القيام بزيارات عدة للمنطقة لتجيير الإنجاز لمصلحتهم.

وأشارت  مصادر يمنية مطلعة قولها أن جماعة الحوثي، لجأت إلى ابتكار حيلة جديدة تمكّنها من مواصلة سرقة ما تبقى من أموال اليمنيين ومبادراتهم المجتمعية الذاتية، وذلك عبر بوابة تأسيس ما يسمى بوحدة التدخلات الطارئة، التابعة لوزارة مالية الحوثيين.

اقرأ أيضا: مقتل مواطن برصاص عناصر جماعة الحوثي في إحدى بلدات إب