الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

المجلس العربي يطالب برفع الحصار عن غزة ووضع حد نهائي لمأساة الفلسطينيين

المجلس العربي يطالب برفع الحصار عن غزة ووضع حد نهائي لمأساة الفلسطينيين

المجهر- متابعة خاصة

أدان المجلس العربي سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب تجاه العدوان الإسرائيلي على مدينة غزة الفلسطينية، مؤكدًا أن هذه الفزعة خالية من أي مضمون أخلاقي وسياسي.

وأكد المجلس في بيان له، أن تلك السياسية الغربية تبذر بذور الحروب المقبلة وتشجع عليها، كما تعمل على توسيع الهوة بين الشعوب الغربية والشعب العربي والإسلامي.

ودعا لإيقاف هذا المسلسل الذي وصفه بالخطير، عبر اتخاذ الخطوات الوحيدة التي تستطيع وضع حدّ نهائي لمأساة الشعب الفلسطيني وخروج الإقليم من منطق الحرب الأزلية.

وطالب المجلس بإيقاف فوري لجرائم الحرب على غزة ورفع الحصار عنها، وإطلاق كافة الرهائن والأسرى تمهيدًا للعودة إلى مسار إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وفق القرارات الدولية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، ويتواصل معه قصف طائرات الاحتلال المنازل والمباني والأحياء الفلسطينية في القطاع دون سابق إنذار.

ويوم أمس السبت أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته تستعد لتوسيع هجماتها على غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، تدمج بين عدة أمور من بينها الهجوم من الجو والبحر والبر، مع استكمال تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط.

اقرأ أيضا: شبكة دولية تتوقع أن تتصدر اليمن قائمة الدول التي تحتاج إلى مساعدات إنسانية