الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"الرئاسي" يؤكد جاهزيته للتفاوض مع الحوثيين وتحقيق تقدم في مسار السلام

"الرئاسي" يؤكد جاهزيته للتفاوض مع الحوثيين وتحقيق تقدم في مسار السلام

المجهر- متابعات

أكد اللواء فرج البحسني، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أن المجلس أقر أسماء وفده المفاوض الذي سيجتمع مع الحوثيين في أي محادثات مقبلة، معبّرًا عن تفاؤله بتحقيق تقدم في مسار السلام الذي انتهجته الشرعية خدمة للشعب اليمني وليس ضعفًا، على حد تعبيره.
 
وقال البحسني في حوار مع "الشرق الأوسط" إن جهود تحقيق السلام التي تقودها السعودية وسلطنة عمان مستمرة على قدم وساق، مشيرًا إلى أن خريطة الطريق التي تناقش حاليًا تحظى بدعم إقليمي ودولي كبيرين.

وأوضح في حديثه، أن ملامح الخريطة تتمثل بوقف إطلاق النار، وتطبيع الأوضاع، وفتح الطرقات لتيسير أمور المواطنين، وفتح المطارات والموانئ.
 
وشدد البحسني على أن السعودية تبذل جهودًا غير عادية في سبيل الوصول إلى خريطة طريق لإحداث تقدم في عملية السلام في اليمن، مؤكدًا أن هنالك تنسيقًا عاليًا مع الجانب السعودي في جميع الخطوات التي تدفع باتجاه تحقيق السلام في البلاد.
 
وفي رده على سؤال حول رفض الحوثيين لقاء الشرعية بشكل مباشر، أجاب البحسني بقوله: "يرفضون إلى متى؟ نحن أصحاب القضي. رفضوا اليوم وغداً وفي النهاية عليهم الجلوس معنا، هذا أمر لا مفر منه، والجهود السعودية ستجعل ذلك ممكناً في القريب العاجل".

اقرأ أيضا: الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي وعدم السماح بنكبة جديدة