الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: اللواء 35 مدرع يتهم الحوثيين بالوقوف خلف محاولة إغتيال الجائفي

تعز: اللواء 35 مدرع يتهم الحوثيين بالوقوف خلف محاولة إغتيال الجائفي

المجهر- متابعة خاصة

اتهمت قيادة اللواء 35 مدرع، الإثنين، جماعة الحوثي بالوقوف خلف محاولة إغتيال أركان اللواء 35 العقيد محمد الجائفي، بمديرية المواسط بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.
 
وقال بيان، إن أركان اللواء 35 مدرع العقيد محمد يحيى الجائفي تعرض، لمحاولة اغتيال آثمة، إثر تعرضه لإطلاق نار استهدفه وهو على متن الطقم التابع له في سوق العين بمديرية المواسط.
 
وأضاف بأن العملية تحمل "بصمات جماعة الحوثي، وهي من تقف وراء الحادثة وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض ضباط اللواء 35 مدرع للاغتيال فقد كانت تلك الجماعة، هي المنفذ الرئيسي لاغتيال العقيد الركن عبدالباسط القاضي ركن اتصالات اللواء 35 مدرع".
 
وأوضح البيان، أن قوات اللواء قامت عقب الحادثة، بإغلاق الطرقات المؤدية إلى المنطقة وتطويق مكان الحادثة وتم القاء القبض على مشتبه بتنفيذ العملية وعددًا من الأشخاص الذين كانوا متواجدين في مكان الحادثة مشيرًا إلى أنهم يخضعون حاليا للتحقيق، فيما الإجراءات مستمرة للكشف عن الجناة ومن يقف ورائهم.
 
وأشار البيان إلى أن حالة العقيد محمد الجائفي مستقرة بعد نقله للمستشفى لتلقي العلاج.
 
وأكد البيان، بأن اللواء 35، سيظل يدافع عن الدولة والجمهورية ومن كل المواقع ولن تثنيه المحاولات الجبانة والغادرة عن اداء مهامه المتمثلة بتحرير تعز واليمن واستعادة مؤسسات الدولة من سيطرة جماعة الحوثي.
 
ولفت إلى أنه لن يتهاون مع "مثل هذه الأعمال الإرهابية الغادرة لما تمثله من تهديد خطير للأمن والسلم الاجتماعي واقلاق للسكينة العامة وتهديد لقواتنا المقاتلة والمرابطة في مواقعها ومسرح عملياتنا العسكرية ضد الحوثيين".

اقرأ أيضا: اليمن يطالب صندوق النقد الدولي بتأمين احتياجاته وإلغاء متأخرات الديون