الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

عضو الرئاسي طارق صالح يجدد التأكيد على موقف مجلس القيادة الداعم لجهود إحلال السلام

عضو الرئاسي طارق صالح يجدد التأكيد على موقف مجلس القيادة الداعم لجهود إحلال السلام

متابعة خاصة

جدد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح التأكيد على موقف المجلس الرئاسي المساند للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل والمستدام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء العميد طارق صالح مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم، رففة الملحق العسكري جوليد جودي، والمستشار السياسي للسفارة حسين مرشد، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).

وناقش اللقاء المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، متطرقًا إلى التطورات في قطاع غزة على خلفية العدوان الغاشم من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى ما تثيره جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة من غضب متنامٍ لدى الشارع العربي والإسلامي.

وأشاد العميد طارق صالح بموقف فرنسا الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ورفضها المتكرر لاستهداف جماعة الحوثيين مصالح الشعب اليمني ومنشآته الحيوية والاقتصادية، وتهديداتها للملاحة والتجارة الدولية.

من جهتها، أكدت السفيرة موقف بلادها الثابت والمبدئي تجاه دعم الحكومة والشعب اليمني وجهود المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة، لإحلال السلام في اليمن.

اقرأ أيضا: المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية للدفع بجهود السلام في اليمن