الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مصدر: استمرار تعثر انعقاد مفاوضات تبادل المحتجزين بين الحكومة والحوثيين

مصدر: استمرار تعثر انعقاد مفاوضات تبادل المحتجزين بين الحكومة والحوثيين

المجهر- متابعة خاصة

قال مصدر في مكتب المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ، إن الوسيط الدولي سيعلن عن موعد انعقاد الجولة الجديدة من مفاوضات تبادل المحتجزين بين الحكومة والحوثيين في حينه.

وأضاف المصدر بأن هذا مؤشر على استمرار تعثر التئام اللجنة الإشرافية المشتركة لتنفيذ اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بعدما كانت تقارير إعلامية تحدثت عن ترتيبات لانطلاق هذه الاجتماعات اليوم الأحد برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان.

وجدد مكتب المبعوث الأممي التزامه بدوره في الرئاسة المشتركة للجنة الاشرافية" دعمًا للأطراف في تنفيذ التزاماتهم بموجب الاتفاق وتيسير المزيد من عمليات إطلاق سراح المحتجزين".

وفي وقت سابق، كان مسؤول حكومي رفيع أفاد عن ترتيبات لعقد جولة جديدة من مفاوضات تبادل المحتجزين مع الحوثيين اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال عضو الفريق التفاوضي الحكومي الخاص بملف المحتجزين عبدالله ابو حورية أن جولة المفاوضات الجديدة ستتم على أساس مبدأ الإفراج عن الكل مقابل الكل.

وتوصلت الحكومة والحوثيون في مارس 2022 الى اتفاق برعاية الامم المتحدة لتبادل 2223 محتجزا بينهم 1400 من مقاتلي جماعة الحوثيين مقابل 823 من التحالف الحكومي المدعوم من السعودية.

اقرأ أيضا: تقرير دولي يحذر من تزايد تهديد جماعة الحوثي للملاحة الدولية في البحرالأحمر