الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: جماعة الحوثي تعاود حملات السطو على الأراضي في بني مطر

صنعاء: جماعة الحوثي تعاود حملات السطو على الأراضي في بني مطر

متابعة خاصة

عاودت جماعة الحوثي حملات السطو على أراضي المواطنين في إحدى قرى مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، ضمن عمليات نهب واسعة للأراضي في مناطق سيطرة الجماعة.

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر" إن جماعة الحوثي تستقدمت جرافات ومعدات ثقيلة وعاودت الاعتداء على أراضي المواطنين في قرية قرمان مديرية بني مطر بحماية حملة عسكرية تضم عددا من الأطقم والمدرعات وعشرات الافراد المدججين بالأسلحة.

وأوضحت المصادر بأن الجماعة شرعت بالاستحداث والقيام بأعمال إنشائية تحت جنح الظلام وأن عددًا من الاهالي خرجوا سلميا للمكوث فوق أراضيهم الزراعية ولكن أفراد الحملة الحوثية باشروهم بإطلاق الرصاص الحي.

وأشارت المصادر إلى أن أطقم ومدرعات الحملة الحوثية جابت المنطقة لمطاردة الأهالي في مسعى لاختطافهم واقتيادهم إلى سجونها في معسكر 48 التابع لما يسمى قوات الحرس الجمهوري بهدف تخويف الأهالي لإرغامهم على التخلي عن أراضيهم.

يذكر أن جماعة الحوثيين تمارس عمليات نهب ممنهجة ومنظمة للأراضي في بني مطر تشنها عناصر حوثية تابعة للقيادي عبدالخالق بدر الدين الحوثي المكنى أبو يونس شقيق زعيم الجماعة المعين قائدًا لقوات الحرس الجمهوري التابعة لها بذريعة أنها مملوكة لمدينة الحرس الجمهوري ووزارة الدفاع.