الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تدابير لتعزيز الأمن ورفع جاهزية الوحدات العسكرية بحضرموت

تدابير لتعزيز الأمن ورفع جاهزية الوحدات العسكرية بحضرموت

المجهر- متابعة خاصة

أقرت اللجنة الأمنية بحضرموت خطة أمنية موحّدة بين جميع الأجهزة العسكرية والأمنية تهدف إلى تعزيز بسط الأمن وفرضه في المحافظة.

وناقشت اللجنة في اجتماع لها بالمكلا، تثبيت الأمن والاستقرار والتنسيق بين الوحدات العسكرية المختصة والأجهزة الأمنية في جميع مديريات المحافظة.

وشددت على التعامل الراقي والأمثل مع المواطنين، وذلك عقب انتقادات واسعة للتجاوزات التي رافقت حملة أمنية لضبط مطلوبين في الأسابيع الماضية.

إلى ذلك، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج البحسني، رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بتنفيذ نزولات ميدانية مفاجئة لتفتيش الألوية والوحدات العسكرية في مختلف المناطق والمحاور والجبهات، والإطلاع على مستوى جاهزيتها.

وشدد البحسني، على تكثيف وزارة الدفاع وهيئة الأركان عمليات التدريب والتأهيل، مجددًا دعم مجلس القيادة الرئاسي لجهود وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان للارتقاء بمستوى جاهزية منتسبي القوات المسلحة، وبما يمكنها من الدفاع عن مكتسبات الوطن والتصدي وإفشال محاولات توسّع جماعة الحوثي الانقلابية، وتحقيق الأمن والاستقرار.

واستعرض رئيس هيئة الأركان العامة، تقارير توضيحية لنتائج زياراته الميدانية للوحدات العسكرية والمقاتلين في المنطقة العسكرية الخامسة والمحاور المرتبطة في جبهات الحدود الشمالية، والتشكيل البحري بالقوات البحرية في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر.

وتطرق بن عزيز إلى تصعيد جماعة الحوثي، أعمالها العدائية وتحشيداتها في مختلف الجبهات واستمرار جرائمها في قصف المدن والأحياء السكنية وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.

اقرأ أيضا: "الرئاسي اليمني" يعين خالد بحاح سفيرًا لدى جمهورية مصر العربية