الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تؤكد فشل التحالف البحري في تحقيق أهدافه بالبحر الأحمر

جماعة الحوثي تؤكد فشل التحالف البحري في تحقيق أهدافه بالبحر الأحمر

المجهر- متابعة خاصة

قال الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، إن التحالف البحري، الذي أعلنته أمريكا مع مجموعة من الدول، فشل في تحقيق أهدافه في البحر الأحمر.

وأكد أن هذا التحالف فشل في أن يقدم للعالم تصوّرًا بأن هناك مخاطر في البحر الأحمر والبحر العربي.

وأضاف الناطق باسم الحوثيين، أن الممرات الدولية في البحر الأحمر والعربي آمنة ومستقرة، وأن هناك مئات السفن تمر كل يوم، حسب تعبيره.

وأوضح في تصريحات إعلامية، أن صنعاء أعلنت بشكل واضح أن السفن "الإسرائيلية" أو المتجهة إلى "إسرائيل"، أو التي لها علاقة بالكيان، هي فقط المستهدفة.

ولفت إلى انسحاب عدد من الدول من هذا التحالف، الذي قال إنه يعكس حالة الإرباك، وعدم التفاعل معه، أو نتيجة عدم وجود شرعية مقبولة له.

وفي وقت سابق، أعلنت إسبانيا، وجمهورية الصين الشعبية رفضها المشاركة في التحالف البحري، الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية الملاحة الدولية، في البحر الأحمر.

وأكدت وسائل إعلام صينية أن بكين تلقت دعوة للانضمام إلى التحالف البحري الدولي، لكنها رفضتها، مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. ولفتت إلى عدم تعرض السفن القادمة من الصين إلى أي اعتداءات في البحر الأحمر حتى الآن.

وطالبت الصين من واشنطن التوقف عن ما أسمته "العَلَم الزائف"، في إشارة لرفع علم الصين على سفن أمريكية تمر عبر البحر الأحمر بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الصينية.

اقرأ أيضا: روسيا ترحب بالجهود المبذولة لتعزيز اتفاقات السلام في اليمن