الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شبكة حقوقية: الحوثيون يهدمون نحو 170 منزلا بهمدان غربي صنعاء

شبكة حقوقية: الحوثيون يهدمون نحو 170 منزلا بهمدان غربي صنعاء

متابعة خاصة

أفادت شبكة حقوقية، اليوم الاثنين، بأن جماعة الحوثي قامت بهدم نحو 170 منزلاً واستحوذت على أراضٍ واسعة للسكان في مديرية همدان غربي صنعاء.
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيان مقتضب نشرته على منصة "تويتر" أن جماعة الحوتي تواصل عمليات الهدم والتجريف والاستيلاء على أراضي السكان في مديرية همدان.
 
وأضافت بأن المنازل المهدمة حتى الآن بلغ عددها نحو 170 منزلاً في حين تم جرف عشرات الأراضي والمساحات الزراعية والاستحواذ عليها بالقوة.
 
وأشارت الشبكة الحقوقية إلى أن ذلك يأتي ضمن مخططات الحوثي الرامية إلى تعزيز سيطرتها في المديرية.
 
يذكر أن جماعة الحوثي قامت عبر ما يسمى مكتب الأشغال في مديرية همدان بحملة ميدانية هي الرابعة منذ بداية العام طالت منازل وأراضي المواطنين بالهدم والتجريف بذريعة إزالة الاستحداثات والمخالفات بمناطق العرة وضروان.

 
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أفاد مركز العاصمة الحقوقي أن مكتب الأشغال في مديرية همدان التابع لجماعة الحوثي، نفذ حملة ميدانية هي الرابعة منذ بداية العام طالت منازل وأراضي المواطنين بالهدم والتجريف بزعم إزالة الاستحداثات والمخالفات بمناطق العرة وضروان.
 
وأضاف المركز بأن جماعة الحوثي استقدمت في حملتها الأخيرة نحو خمس جرافات، وعشرات الأطقم الأمنية ومسلحين أسفرت منذ أول يومين من انطلاقها عن هدم عشرات المنازل وجرف أراضٍ وأسوار أخرى بمناطق تتبع مديرية همدان بصنعاء.
 
وأوضح المركز أنّ حملات جماعة الحوثي لهدم المنازل تأتي بغرض استكمال مخطط الجماعة للاستحواذ غير القانوني على ما بقي من مساحات الأراضي في همدان بهدف الشروع في بناء معسكر تدريبي.

اقرأ أيضا: صنعاء: جماعة الحوثي تستأنف عمليات هدم أملاك المواطنين بمديرية همدان