الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

نقص التمويل.. الغذاء العالمي يؤكد تعليق تدخلات الوقاية من سوء التغذية في اليمن

نقص التمويل.. الغذاء العالمي يؤكد تعليق تدخلات الوقاية من سوء التغذية في اليمن

المجهر- متابعات

أكد برنامج الغذاء العالمي، أنه سيعلق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية باليمن بدءا من الشهر القادم، بسبب النقص الحاد في التمويل.

وقال البرنامج في تقرير، إن هذا الإجراء سيؤثر على أكثر من مليوني شخص يعانون من سوء التغذية، خاصة الأطفال والنساء.

وأضاف أن هذا التعليق يأتي لتوجيه ما يتوفر لدى البرنامج من تمويلات بسيطة نحو علاج الحالات الأشد خطرًا.

وأشار إلى أن البرنامج اضطر أيضًا إلى تحويل أكثر من 900 ألف شخص مستفيد من التحويلات القائمة على النقد إلى التوزيعات الغذائية العينية، موضحا أن تمويل خطة البرنامج للأشهر الستة المقبلة، لم تمول سوى بنسبة 28% فقط.

وأوضح أن الاحتياجات التشغيلية لبرنامج الأغذية العالمي تبلغ 20 مليار دولار لإيصال المساعدات إلى جميع المحتاجين، لكنها تستهدف ما بين 10 مليارات و14 مليار دولار، وهو ما تلقته الوكالة في السنوات القليلة الماضية.

ويعتمد ملايين اليمنيين على مساعدات المنظمات الدولية، بعد انقطاع المرتبات، وتفاقم الأزمات، ووقوع أكثر من 80 % من السكان تحت خط الفقر.

من جهة أخرى، أعلنت بريطانيا عن برنامج مساعدات إنسانية جديدة لليمن بقيمة مائتين وخمسة ملايين دولار لتوفير الرعاية الصحية للنساء والأطفال المتضررين من الحرب.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها، إن برنامج المساعدات الذي يستمر أربعة أعوام يوفر رعاية صحية لنحو مليون طفل وامرأة سنويا، ويوفر التغذية ومياه شرب نظيفة ومياه صرف صحي وخدمات الصحة النسائية والولادة، إضافة إلى الحماية ضد العنف.

وأكد وزير الخارجية البريطاني "جيمس كيلفرلي" أن الصراع في اليمن لا يزال يسبب المعاناة لملايين اليمنيين، مشيرا إلى أن النساء والأطفال يدفعون على وجه الخصوص ثمنا باهظا.