الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

نادي المعلمين يكشف سلسلة حقائق يتعرض لها المدرسون في مناطق الحوثي

نادي المعلمين يكشف سلسلة حقائق يتعرض لها المدرسون في مناطق الحوثي

المجهر- متابعة خاصة


كشف نادي المعلمين، في بيان حاد مساء الاثنين، عن سلسلة من الحقائق والتعاملات التي يتعرض لها المعلمون في مناطق سيطرة الحوثي.

وقال البيان الذي صدر باسم رئيس اللجنة التحضيرية للنادي الأستاذ أبوزيد الكميم، حصل "المجهر"، على نسخة منه، "إن المعلمين اكتشفوا أن معظم القادة الحوثيين، يستلمون مرتباتهم، ومعظم العاملين في عدد من المؤسسات والوزارات".

وأضاف البيان: "اكتشفنا منذ الهدنة أن المجلس السياسي والوزراء والنواب والشورى والضرائب والجمارك والاتصالات والكهرباء والمياه ووووالخ كلهم يستلمون رواتبهم من سنوات، باستثناء قطاع التعليم".

وأشار النادي لرفضه الشديد لما قاله المشاط بأن المرتبات يجب أن تأتي من السعودية أو البنك الأهلي السعودي، أو بانتظار المفاوضات، مؤكدًا على حق المعلمين في استلام المرتبات من البنك المركزي بصنعاء.

وفي محاججة رئيس النادي قال الكميم، إذا كانت المطالبة بالمرتبات جريمة، فإن استلامها جريمة أكبر، ويجب محاسبة من استلم المرتبات على مدى السنوات السابقة، في إشارة صريحة من النادي للاستهداف المتعمد للتعليم من قبل الحوثيين.

وكشف البيان، عن قيام جماعة الحوثي باختطاف واخفاء الأمين العام للنادي محسن الدار إلى جهة مجهولة، يوم الأحد، وذلك بالتزامن مع محاولات خطف رئيس النادي أبوزيد الكميم من مقر مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.

كما كشف النادي عن اختطافات عدة تعرض لها المدرسون في عدد من مناطق سيطرة الحوثي، كما أكد بيان النادي رفضه المطلق لأي اتهامات للمطالبين بالمرتبات بأنهم يتبعون جهات خارجية، لأن ذلك يستوجب أيضا محاكمة كل من استلم المرتبات، حسب البيان.